لو بتفكر تعمل تاتو.. كل ما تحتاج معرفته عن أنواعه وطريقة رسمه وإزالته

انت الان تقرأ الخبر : لو بتفكر تعمل تاتو.. كل ما تحتاج معرفته عن أنواعه وطريقة رسمه وإزالته و تفاصيل الخبر كالتالي:

خلال السنوات الأخيرة ازداد إقبال الشباب والفتيات على رسومات التاتو في مختلف أنحاء الجسم، وبعضهم يأخذ القرار دون أن يلموا بكل التفاصيل حول التاتو أو الوشم، وكيفية إزالته وانواعه ولا حتى مخاطره، مما يجعلهم يصطدمون فيما بعد بالواقع بعد فوات الأوان. 

لذا يستعرض اليوم السابع مع خبيرة التجميل مي عادل تفاصيل دقيقة عن الوشم وكيفية رسمه بشكل آمن وكيف تتم إزالته أو إخفاءه.


رسم تاتو

 

أنواع التاتو أو الوشم:

هناك انواع عديدة للوشم منها لرسم الحاجبين أو الشفاة ومنها الرسومات أو الطباعة على الجسم، ويستخدم في الوشم حبر خاص يتم حقنه داخل الجلد لتلوينه بالرسم الذي نرغب فيه، كما أن للوشم عدة ألوان منها الاسود والبني بدرجاته لتحديد الحاجبين والذي أطلق عليه مؤخراً المايكروبليدينج، ومنه الأحمر والروز والنبيتي للشفاة وتحديدها، أما وشم الجسم يمكنك استخدام أي لون تريده.

تاتو
تاتو

 

طريقة رسمه:

أما عن طريق الـ “شادو” أو التظليل على الجلد من الخارج وهذا النوع يمكن إزالته بسهولة، أما الطريقة الأخرى الأكثر ثباتاً هي الحقن أو النقش بالإبر لتتخلل الألوان داخل الجلد وهذا يعتبر الوشم الدئم. والتاتو أو الوشم له حبر خاص وماكينة معينة، لا يعرف استخدامها والطريقة المثالية لتنفيذ الرسومات بها غير المخصصين، كما أن لكل خبير في رسم الوسم طريقة وتكنيك تميزه عن الاخر خاصة لو الرسومات بها تفاصيل دقيقة يريد صاحب التاتو إظهارها.

وشم
وشم

أصعب أماكن رسم التاتو
 

هناك أماكن في الجسم يمكن رسم تاتو غير مؤلم فيها وهناك أماكن أخرى يزيد الألم بها لرقة الجلد بها أو لأنها مناطق حساسة من الجسم أبرزها الرسم على أضلاع الجسم كمنطقة القفص الصدري أو الجانبين وكذلك منطقة خلف الأذن وأعلى القدم وعلى الكاحل .
 

مخاطر الوشم والتاتو:

يعتبر من اشد المخاطر للتاتو والوشم هو أنه لا يمكن لصاحبه إزالته بسهولة إذا اراد في أي وقت إلا عن طريق الليزر وبأكثر من جلسة، أما الخطر الأكبر هو تعرضك للتلوث ووقوعك في الخطر إذا ذهبت لمكان غير أمن وعدم معرفتك بالمواد والادوات المستخدمة من سرنجة وإبر وحبر وغير ذلك.

وأوصت خبيرة التجميل بضرورة تحرى الدقة عند اختيار المكان والشخص الذى يجرى لنا رسم التاتو والتأكد من تعقيم وسلامة الأدوات المستخدمة وقراءة المراجعات عن المكان. 

سلامة الادوات
سلامة الادوات


هذا الخبر : لو بتفكر تعمل تاتو.. كل ما تحتاج معرفته عن أنواعه وطريقة رسمه وإزالته ورد الينا كما هو من مصدره

مصدر الخبر المصدر : اليوم السابع
ملحوظة : الخبر تمت كتابته بواسطة “اليوم السابع” ولا يعبر عن وجهة نظر “اخبار ويب”
كما يمكنك قراءة الخبر من مصدره في الرابط بالاعلى

اخبار ويب
Logo
Enable registration in settings - general