تدريب الأطقم الطبية بمستشفى أبوخليفة فى الإسماعيلية على مكافحة العدوى


جرى مستشفى طوارئ أبوخليفة، بالإسماعيلية، تدريبًا عمليًا لفرقها الطبية، حول “كيفية مكافحة العدوى” داخل أقسامها المختلفة، وذلك في حضور أطباء أقسام الجراحة، والطوارئ وأطقم التمريض بالمستشفى.

وتناول التدريب محاضرات نظرية وعملية على كيفية مواجهة العدوى ومكافحتها بالإضافة إلى التعرف على التجارب الدولية الرائدة في كيفية مواجهة العدوى، والسيطرة على انتشارها.

وكان قد اختتم تدريب مديرين المستشفيات بقاعة التدريب بمديرية الصحة في محافظة الإسماعيلية والذى أقيم فى إطار سبل التعاون مع وكالة اليابان للتعاون الدولي “جايكا” وبمشاركة الجهات المعنية المتمثلة في الهيئة العامة للرعاية الصحية (GAHC)، والهيئة العامة لاعتماد وتنظيم الرعاية الصحية (GAHAR)، فى مجال تحسين جودة الخدمات الطبية داخل المنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بكافة أرجاء جمهورية مصر العربية.

ومن جانبه، أكد الدكتور على حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن الدورة تهدف إلى النهوض بجودة الخدمة الصحية والإسماعيلية فى انضمام المستشفيات للمنظومة وتحقيق الهدف منها عبر الاستفادة من الخبرات الدولية لضمان تقديم الخدمات الصحية وفق أعلى المعايير الدولية.

بالإضافة إلى نقل آلية الخبرة اليابانية في مجال التغطية الصحية الشاملة متضمناً الاستعانة بالتكنولوجيا اليابانية في تطوير برامج الرعاية الصحية، بما يسهم في تحقيق الجودة المستدامة للخدمات الصحية وفق أفضل المعايير الدولية، ورفع كفاءة المنشآت الصحية، وتطوير أداء الكوادر البشرية في ظل منظومة التأمين الصحي الشامل.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هند مجلع مدير إدارة التدريب بمديرية الصحة أن التدريب والذى استمر يومين، تم بمعاونة من الخبراء اليابانيين للجايكا، والخبراء المصريين، لنهج مبادئ الارتقاء ببيئة العمل و التحسين المستمر وإدارة الجودة الشاملة بالمستشفيات بحضور مديرى ومسئولى الجودة والسلامة بالمستشفيات.

وأضافت أن مكونات التدريب شمل جزء المحاضرات النظرية بالإضافة إلى الجزء العملي، بما في ذلك أنشطة العمل الجماعي كما تم تبادل الخبرات والتجارب بين مسئولى الجودة والسلامة بمستشفيات الإسماعيلية  والذى ضم كلا من مستشفيات (مجمع الإسماعيلية الطبي، ومستشفي طوارئ أبو خليفة) بالإضافة إلى عدد من المستشفيات في محافظة بورسعيد منها مستشفيات (النصر، الحياة ببورفؤاد).

 

 

2
 

 

3
 

 

4
 

 

5
 

 



مصدر الخبر المصدر : اليوم السابع
ملحوظة : الخبر تمت كتابته بواسطة “اليوم السابع” ولا يعبر عن وجهة نظر “اخبار ويب”

اخبار ويب
Logo
Enable registration in settings - general