السفير العراقي بالقاهرة: لدينا رغبة لعمل توأمة مع الجامعات المصرية للاستفادة في كافة المجالات

انت الان تقرأ الخبر : السفير العراقي بالقاهرة: لدينا رغبة لعمل توأمة مع الجامعات المصرية للاستفادة في كافة المجالات و تفاصيل الخبر كالتالي:

 أكد سفير جمهورية العراق بالقاهرة أحمد نايف الدليمي، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، رغبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق والسفارة لعمل توأمة مع الجامعات المصرية، من ضمنها جامعة المنصورة، لتحقيق الاستفادة القصوى لمزج الثقافات والعلوم المختلفة للجامعات العراقية والمصرية.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الأربعاء  لجامعة المنصورة، حيث كان في استقباله الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة.

وعبر السفير العراقي – حسب بيان للجامعة – عن اعتزازه بالمستوى التعليمي العالي والأكاديمي للجامعات المصرية والسمعة المرموقة التي تتمتع بها جامعة المنصورة وما حققته من تقدم ملموس في قطاع التعليم العالي ، مُقدماً شكره وتقديره لإدارة الجامعة لما تبذله من دعم للطلبة العراقيين الوافدين إليها وتوفير الرعاية والخدمات المختلفة لهم خلال فترة دراستهم بكليات الجامعة سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا.

وتطرق اللقاء إلى بحث تدعيم العلاقات العلمية والثقافية بين جامعة المنصورة والجامعات العراقية وكذلك الاطمئنان على أوضاع الطلاب العراقيين الوافدين وشواغلهم داخل الجامعة والخدمات والرعاية المقدمة لهم، بالإضافة إلى مناقشة نظم التعليم في ظل جائحة كورونا.

ومن جانبه، أكد رئيس جامعة المنصورة عمق الروابط والعلاقات بين الشعبين الشقيقين، والدور المهم لمصر في مساندة الطلاب العراقيين، وتقديم أفضل سُبل التعليم الحديث لتزويدهم بالعلم والثقافة ليستطيعوا خدمة بلادهم أرض الرافدين، وليكونوا سفراء حقيقيين لجامعة المنصورة في بلادهم.


هذا الخبر : السفير العراقي بالقاهرة: لدينا رغبة لعمل توأمة مع الجامعات المصرية للاستفادة في كافة المجالات ورد الينا كما هو من مصدره

مصدر الخبر المصدر : بوابة الفجر
ملحوظة : الخبر تمت كتابته بواسطة “بوابة الفجر” ولا يعبر عن وجهة نظر “اخبار ويب”
كما يمكنك قراءة الخبر من مصدره في الرابط بالاعلى

اخبار ويب
Logo
Enable registration in settings - general