كأس العالم للأندية.. رئيس الاتحاد الإماراتى يعدد المكاسب

انت الان تقرأ الخبر : كأس العالم للأندية.. رئيس الاتحاد الإماراتى يعدد المكاسب و تفاصيل الخبر كالتالي:

أكد راشد بن حميد النعيمى رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم أن نادى الجزيرة بطل الإمارات سوف يتواجد فى كأس العالم للأندية ضمن أندية عريقة ستشارك فى المنافسة، مضيفاً الإمارات تُعتبر عاصمة للرياضة العالمية.

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” استضافة الإمارات للنسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2021 فى وقت مبكر من عام 2022، بعد اعتذار دولة اليابان عن استضافة البطولة بسبب كورونا، واستضافت الإمارات نسختى 2009 و2010، قبل أن تنتقل البطولة إلى اليابان مرتين والمغرب، ومن ثم استضافت نسختى 2017 و2018.

وعدد رئيس اتحاد الكرة الإماراتى فى بيان رسمى مكاسب الإمارات من تنظيم المونديال، حيث قال إن “السمعة الدولية الناصعة لدولة الإمارات العربية المتحدة فى جميع المجالات، ومنها الرياضية شكّلت عاملاً حيوياً فى منح الإمارات حق استضافة كأس العالم للأندية نسخة 2021”.

وواصل رئيس اتحاد الكرة الإماراتى “الأسرة الرياضية الدولية تعد الإمارات عاصمة للرياضة العالمية خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها في جميع البطولات التي استضافتها، منها مونديال 4 نسخ سابقة لكأس العالم للأندية.

وأكد النعيمى “دولة الإمارات حازت ثقة المؤسسات والهيئات الدولية، لما تتمع به من سمعة طيبة فى جميع الجوانب، وهى سبّاقة وجاهزة لاستضافة الكثير من الأحداث العالمية العامة والرياضية، الإمارات تمتلك بنية تحتية متينة ولديها منشآت رياضية متطورة، وفيها خدمات طبية متقدمة جداً، فضلاً عن التقدم التقنى، ووجود مواصلات حديثة وفنادق فاخرة وبيئة ساحرة، وكل هذه العناصر تُسهم فى إنجاح المسابقة الدولية، إضافة إلى وجود جمهور من مختلف الجنسيات شغوف بلعبة كرة القدم”.

وتابع رئيس الاتحاد الإماراتى “الخبرات التي اكتسبها أبناء وبنات الإمارات أصبحت واسعة في مجال تنظيم الأحداث الدولية، والمتطوعون في بلادنا يعشقون العمل في الأحداث الرياضية الكبيرة، وهم الشريان الحيوي للإبداع”.

وأكمل النعيمى “هذه الاستضافة ستمنح فريق الجزيرة بطل مسابقة دوري المحترفين للموسم 2020-2021 فرصة المشاركة في هذه البطولة التي تضم أندية عريقة، وهذا أمر مهم يساعد على تطوير فرقنا ولاعبينا، تنظيم كأس العالم للأندية في العاصمة أبوظبي سيمنح فرصة لسكان الإمارات ولمحبي الكرة في العالم للاستمتاع بهذه التظاهرة الكروية, مؤكداً قدرة أبناء وبنات الإمارات على إنجاح هذا الحدث الرياضي، وإضافة إنجازات تنظيمية لسجلنا الرياضي”.

وتشهد النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية مشاركة الأهلي بطل أفريقيا، وتشيلسي الإنجليزي بطل دروي أبطال أوروبا، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

وتنتظر البطولة الفائز من فلامينجو البرازيلي وبالميراس البرازيلي في نهائي كأس ليبرتادوريس، والفائز من نهائي دوري أبطال أسيا بين الهلال السعودي وستيلرز الكوري الجنوبي، والفائز من نهائي أمريكا الشمالية بين كلوب أمريكا المكسيكي ومونتيري المكسيكي.

 


هذا الخبر : كأس العالم للأندية.. رئيس الاتحاد الإماراتى يعدد المكاسب ورد الينا كما هو من مصدره

مصدر الخبر المصدر : اليوم السابع
ملحوظة : الخبر تمت كتابته بواسطة “اليوم السابع” ولا يعبر عن وجهة نظر “اخبار ويب”
كما يمكنك قراءة الخبر من مصدره في الرابط بالاعلى

اخبار ويب
Logo
Enable registration in settings - general