خليكى مركزة.. علامات تكشف تعرض طفلك للتنمر فى المدرسة

انت الان تقرأ الخبر : خليكى مركزة.. علامات تكشف تعرض طفلك للتنمر فى المدرسة و تفاصيل الخبر كالتالي:

لا أحد يريد أن يتعرض طفله للتنمر فى المدرسة، وعندما يكون الأطفال خارج المنزل، فإن الآباء عمليًا يكونون غير مدركين لما يحدث لطفلهم، ويمكن لبرامج مكافحة التنمر في المدارس أن تمنح الآباء بعض الراحة لأنها فعالة في تقليل ذلك، ومع ذلك قد لا تكون هذه التدابير فعالة بشكل جيد.

لحسن الحظ، لدى الأمهات والآباء بعض الوسائل التي تمنع أطفالهم من التعرض للتنمر، والخطوة الأولى هي التعرف عليه، وفى التقرير التالى يقدم موقع “برايت سايد” أكثر العلامات شيوعًا التى تشير إلى تعرض طفلك للتنمر:

1. المتعلقات المفقودة أو التالفة

تظهر الاستطلاعات أن حوالي 29٪ من الذين يتعرضون للتنمر يتعرضون للأذى الجسدي، لذلك كونى على اطلاع على متعلقات طفلك، وتحققى مما إذا كان لديهم متعلقات مفقودة أو مدمرة، مثل الكتب أو الأدوات أو الملابس، حيث يمكن أن تكون علامة على المتنمرين الذين يأخذون أشياءهم منهم أو يؤذونهم.


فقدان الأشياء

 

2. صعوبة النوم أو الكوابيس

عندما يواجه أطفالك فجأة صعوبة في النوم أو كوابيس متكررة، فقد يكون ذلك علامة على تعرضهم للتنمر، حيث تظهر الأبحاث أن التعرض للتنمر قد يكون له تأثير مباشر على جودة نوم الطفل، حاولى مراقبة أطفالك في الليل بقدر ما تستطيع.

صعوبة
صعوبة النوم

 

3. تجنب الأصدقاء والدوائر الاجتماعية

قد تلاحظين أن طفلك يختار البقاء في المنزل بدلاً من الذهاب لمقابلة الأصدقاء، ويمكن أن تكون علامات على النمو أو  الخوف، وقد يكونون راغبين في تجنب فرص مقابلة المتنمرين بأي طريقة ممكنة، وقد لا يكون التسرب من المدرسة خيارًا بالنسبة لهم، لذلك يبقون في المنزل لفترة أطول بدلاً من ذلك.

تجنب الأصدقاء
تجنب الأصدقاء

 

4. الانسحاب من التفاعلات الأسرية

أبلغ 19٪ من الطلاب الذين تعرضوا للتنمر عن تأثير ذلك على علاقتهم بأفراد الأسرة، وقد يكون طفلك في نفس الغرفة التي تعيشين فيها، لكنه قد لا يساهم في المحادثة على الإطلاق، أو يمكنهم البدء في قضاء المزيد من الوقت في غرفتهم، وهذا أمر خطير، خاصةً عندما لم يكن لدى الطفل سابقًا مشاكل في التفاعل مع الأسرة.

الانسحاب من التفاعلات الأسرية
الانسحاب من التفاعلات الأسرية

 

5. تغيير مفاجئ في الموقف تجاه الوالدين

يمكن أن يسبب التنمر مشاكل في الصحة العاطفية للطفل، وقد يبدأون في إظهار التغييرات في كيفية تعاملهم مع مشاعرهم، وإذا كانوا ضحية للتنمر، فمن المحتمل أنهم سيفعلون الأشياء الخطأ عمدًا، ويبدأون في التصرف بعدوانية مع الأشقاء أو حتى والديهم، قد تكون هذه محاولة للشعور بأنهم مسيطرون.

تغير فى المواقف تجاه الوالدين
تغير فى المواقف تجاه الوالدين

 

6. طلب ​​المال أو أشياء أخرى بشكل غير عادي

يمكن أن يأتي التنمر  بأشكال مختلفة، ويمكن أن تكون جسدية أو لفظية أو اجتماعية أو افتراضية، وقد يضغط المتنمرون على ضحاياهم ليبدأوا في منحهم المزيد، ونتيجة لهذا التخويف، قد يبدأ الأطفال في مطالبة والديهم بمزيد من الأشياء أو أموال أكثر مما يحتاجون إليه عادةً.

طلب المال
طلب المال

 

7. إصابات غير قابلة للتفسير

يمكن أن يصبح المتنمرون عنيفين جسديًا، وإذا تعرض طفلك لإصابات أو كدمات فجأة، فقد يكون ذلك علامة على تعرضه للتنمر، وإذا لم يتمكنوا من شرح مكان الجروح، فقد يكون ذلك سببًا للقلق.

إصابات غير قابلة للتفسير
إصابات غير قابلة للتفسير


هذا الخبر : خليكى مركزة.. علامات تكشف تعرض طفلك للتنمر فى المدرسة ورد الينا كما هو من مصدره

مصدر الخبر المصدر : اليوم السابع
ملحوظة : الخبر تمت كتابته بواسطة “اليوم السابع” ولا يعبر عن وجهة نظر “اخبار ويب”
كما يمكنك قراءة الخبر من مصدره في الرابط بالاعلى

اخبار ويب
Logo
Enable registration in settings - general