الرصاصة لاتزال في جيبي.. قراءة فنية لأفضل أعمال حرب أكتوبر 73

انت الان تقرأ الخبر : الرصاصة لاتزال في جيبي.. قراءة فنية لأفضل أعمال حرب أكتوبر 73 و تفاصيل الخبر كالتالي:

يحتفل المصريون اليوم الأربعاء الموافق السادس من أكتوبر 2021، بذكرى حرب أكتوبر والانتصار الكبير الذي حققه الجيش المصري على الكيان الإسرائيلي المحتل.

حرب أكتوبر ومشاعر المصريين

ورافق حرب أكتوبر حالة من الحماس والحب، منذ إعلان البيان الأول، بنجاح القوات المسلحة في عبور الضفة الشرقية للقناة ومواصلتها عمليات تحرير الأرض بنجاح وحتى انتهاء الحرب.

حرب أكتوبر نتاج لمن ضحوا بأرواحهم

لم تكن حرب أكتوبر وليدة الصدف إلا أنها كانت نتاج طبيعي لمن ضحوا بأرواحهم فداء لرمال أرضنا الطيبة المباركة، باذلين الغالي والنفيس لاستعادة أرضنا السلوبة غدرا.

كل المصريين شاركوا في حرب أكتوبر

شارك في حرب أكتوبر جميع المصريين بمختلف فئاتهم حيث كان لكل دوره المنوط به، فجنونا على الجبهة ورجال الأمن يؤمنوننا من الاخل، ولكل فرد في المجتمع ور مميز أخرج أفضل ما فينا.

الفن في حرب أكتوبر

وشارك الفن في حرب أكتوبر فبمجرد إعلان عبور قواتنا، سارع الفنانون إلى تقديم أعمال حماسية تلهب جنودنا وشعبنا وتزيد حماستنا ووحدتنا، والبعض الآخر تولى حملات التبرع بالدماء والمال.

حالة من الحب خلال حرب أكتوبر والوحدة عنوان المشهد

شهدت حرب أكتوبر المجيدة حالة من الحب، لنشاهد الأغاني والأعمال الفنية المميزة وكذلك الأفلام التي نقلت لنا تفاصيل ملحمة حرب أكتوبر ولعل أبرزها “الرصاصة لا تزال في جيبي” للنجم الراحل محمود يس.

الرصاصة لاتزال في جيبي.. أيقونة الأعمال الفنية حول حرب أكتوبر 2021

أنتج فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي عام 1974، وقام ببطولته محمود ياسين وحسين فهمي ويوسف شعبان وصلاح السعدني ونجوى إبراهيم كثاني أفلامها بعد فيلم الأرض، وسعيد صالح وعبد المنعم إبراهيم وحياة قنديل.

الرصاصة لاتزال في جيبي.. مصر المغتصبة ترفع رأسها

يعتبر الفيلم أحد أهم الأعمال التي قدمت عن حرب أكتوبر حيث بدأ المشهد بخلفية حمراء كتب عليها سيناء 67، بعدها أخذتنا الموسيقى التصويرية للرائع عمر خورشيد والتي تنم عن حزن شديد وإصرار على تخطي تلك الأزمة.

بداية حرب أكتوبر.. سيناء 67

يلجأ محمود يس إلى “غزة” للاحتماء بها ويعود بنا لما حدث في النكسة، لتبدأ حكاية حرب أكتوبر ويأخذنا المخرج حسام الدين مصطفى إلى خطوات قدم النجم محمود يس وهي مسرعة وبوجه يلتفت يمينا ويسارا.

فاطمة تعود للجندي بفضل “الرصاصة”

تمر أحداث الفيلم إلى أن تنتهي بانتصار حرب أكتوبر لتزهر مصرنا الغالية ويعود “محمد” إلى حبيبته “فاطمة” ومعه الرصاصة، في مشهد مؤثر يؤكد ضرورة الاستعداد للعدو دوما.

قراءة فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي في حرب أكتوبر

بطل الفيلم النجمة نجوى إبراهيم إحدى جميلات الشاشة المصرية وهي تقوم بدور فاطمة “مصر” بينما محمد الجندي العاشق لتراب حبيبته التي اغتصبت، فأعاد لها هيبتها ووعدها أن ما حدث لن يتكرر، وأنه لابد من بقاء الرصاصة في جيبه لردع كل من تسول له نفسه الطمع في محبوبته.



هذا الخبر : الرصاصة لاتزال في جيبي.. قراءة فنية لأفضل أعمال حرب أكتوبر 73 ورد الينا كما هو من مصدره

مصدر الخبر المصدر : بوابة الفجر
ملحوظة : الخبر تمت كتابته بواسطة “بوابة الفجر” ولا يعبر عن وجهة نظر “اخبار ويب”
كما يمكنك قراءة الخبر من مصدره في الرابط بالاعلى

اخبار ويب
Logo
Enable registration in settings - general