بركة القرآن فى روحه.. محمد مكفوف وهبه الله جمال الصوت وكافأه بجائزة عالمية (فيديو)

انت الان تقرأ الخبر : بركة القرآن فى روحه.. محمد مكفوف وهبه الله جمال الصوت وكافأه بجائزة عالمية (فيديو) و تفاصيل الخبر كالتالي:

قدم “تليفزيون اليوم السابع” قبل قليل بثا مباشرا مع القارئ الشيخ “محمد عبد الكريم” ابن قرية مشتول القاضى التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، وهبه الله الصوت الحسن وعوضه عن فقد بصره منذ ولادته.

صوت عذب يجذب الأذهان من الوهلة الأولى إلى حالة روحانية من العشق الإلهى، فقد بصره من ولادته فعوضه الله بجمال الصوت وحفظ القرآن الكريم فى طفولته، هو الشيخ “محمد عبد الكريم.

وقال “محمد عبد الكريم كامل” 28 عاما مقيم قرية مشتول القاضى مركز الزقازيق، محافظة الشرقية، إنه بدأ حفظ القرآن الكريم فى الخامسة من عمره وأكرمه الله بحفظ كتابه العزيز فى عام واحد، أتم الحفظ كاملا فى السادسة من عمره، على يد الشيخ “عثمان المسلمى” وأن القرآن الكريم كان بسبب تفوقه طوال مراحل الدراسة.

وأردف: أن بفضل القرآن الكريم من أوائل الجمهورية فى الشهادة الابتدائية والإعدادية والثانوية، والتحق بكلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر فرع الزقازيق، وحصل على تقدير جيد جيدا على مدار سنوات الدراسة بالكلية، وحاليا بصدد الحصول على درجة الماجستير من قسم الدعوة والثقافة الإسلامية من كلية أصول الدين، وخلال رحلته الدراسية تم تكريمه من شيخ الأزهر الدكتور ” أحمد الطيب”، وأنه استطاع تحفيظ 50 طفل من أطفال قريته القرآن الكريم.

وعن بناء موهبته فى تلاوة القرآن الكريم، أوضح: أنه ألتحق بمعهد الطاروطى لإعداد القراء والمبتهلين فى أول دفعة من دفعات المعهد، ويرى أن دراسته فى المعهد كانت ولا زالت نقطة الانطلاقة له فى مجال تلاوة القرآن الكريم، حيث تعلم داخله  بناء شخصية القارئ المحترف ، وآداب التلاوة والمقامات الصوتية وأحكام التجويد، وإضافة إلى المواد الطبية الخاصة بالأنف والأذن والحنجرة والصدر، من أعلام دولة التلاوة  على رأسهم القارئ العالم الكبير الدكتور عبد الفتاح الطاروطى الذى يعتبره مثله أعلى،  والدكتور محمد كحلية والشيخ الشحات شاهين والدكتور طه عبد الوهاب.

وأكد: أنه حصل على المركز الثانى على مستوى العالم فى تجويد القرآن الكريم، وذلك فى مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال هذا العام  المركز الأول على مستوى العالم على مسابقة المغردون الرمضانية لأجمل الأصوات القرآنية، كما  حصل على المركز الأول من أحد البنوك الإسلامية فى المرحلة الابتدائية وسجل فى إذاعة القرآن الكريم أكثر من حلقة وتم استضافته فى العديد من البرامج التلفزيونية.

ويحب الشيخ “عبد الكريم” الاستماع إلى الشيخ “محمد صديق المنشاوى” من دولة التلاوة القديمة، وحديثا يحب الاستماع إلى الشيخ الدكتور” عبد الفتاح الطاروطى” ويرى فيه قدوته ومثله الأعلى، وعن أحلامه تركزت على الالتحاق فى إذاعة القرآن الكريم، قارئ وأن يجوب العالم الإسلامى يقرأ القرآن .


هذا الخبر : بركة القرآن فى روحه.. محمد مكفوف وهبه الله جمال الصوت وكافأه بجائزة عالمية (فيديو) ورد الينا كما هو من مصدره

مصدر الخبر المصدر : اليوم السابع
ملحوظة : الخبر تمت كتابته بواسطة “اليوم السابع” ولا يعبر عن وجهة نظر “اخبار ويب”
كما يمكنك قراءة الخبر من مصدره في الرابط بالاعلى

اخبار ويب
Logo
Enable registration in settings - general