انهيار جزئي بحائط برج سكني تحت الإنشاء في المنيا

انت الان تقرأ الخبر : انهيار جزئي بحائط برج سكني تحت الإنشاء في المنيا و تفاصيل الخبر كالتالي:

إنهار جزء من حائط بأحد الأبراج السكنية الغير مأهولة بالسكان بشارع العمدة بمدينة بني مزار شمال المنيا ولم يسفر الانهيار عن إصابات أو أضرار بشرية.

تلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا من عمليات النجدة، بانهيار “حائط” من برج سكني، خالٍ من السكان، “تحت الإنشاء” بشارع العمدة، بمدينة بني مزار، دون أضرار بشرية.

كشفت المعاينة الأولية أن البرج مقام من 12 طابقا، وسقوط جزء من الحائط من الدور الـ11، وأن البرج غير مأهول بالسكان “تحت الإنشاء”.

تم فرض كردون أمني بمحيط البرج حفاظًا على أرواح المواطنين من الخطر، وإخطار الإدارة الهندسية والتنظيم بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار، حيث تم فصل التيار الكهربائي والغاز بمعرفة المختصين لحين إتخاذ التدابير اللازمة، وتحرر محضرا بالواقعة.

يشار أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أعلن أمس عن تشكيل لجنة، تحت إشرافه المباشر، تتولى إعداد حصر كامل، ومدقق، ومبين بالإحداثيات الجغرافية، لكافة حالات التعدي على أملاك وزارة الموارد المائية والري، وتقسيمها لأولويات، (سهلة، ومتوسطة، وصعبة)، وفقًا لمدى تأثيرها على مجرى نهر النيل، والترع، والرياحات الرئيسية بالمحافظة، وتحديد أولوية الإزالة لتلك الحالات، وإمكانية تقنين أوضاعها.

وأكد المحافظ أن تشكيل اللجنة، يأتي تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين الأخير، حيث تتولى هذه اللجنة حصر التعديات بكل دقة وحجمها، مع توضيح آلية التعامل الملائم معها، وإعداد تقرير دوريّ عن الموقف التنفيذي للتعديات وحجم الإزالات التي تمت في هذا الشأن.


هذا الخبر : انهيار جزئي بحائط برج سكني تحت الإنشاء في المنيا ورد الينا كما هو من مصدره

مصدر الخبر المصدر : بوابة الفجر
ملحوظة : الخبر تمت كتابته بواسطة “بوابة الفجر” ولا يعبر عن وجهة نظر “اخبار ويب”
كما يمكنك قراءة الخبر من مصدره في الرابط بالاعلى

اخبار ويب
Logo
Enable registration in settings - general