الرئيس التونسي: إعلان الحكومة الجديدة خلال ساعات

انت الان تقرأ الخبر : الرئيس التونسي: إعلان الحكومة الجديدة خلال ساعات و تفاصيل الخبر كالتالي:

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد، اليوم السبت، عن قرب تشكيل الحكومة الجديدة، والتي تقودها الأكاديمية نجلاء بودن، بعد نحو أسبوع من المشاورات، محذراً من وجود أطراف وجهات تعمل ضد الدولة في الخارج من أجل مصالحها الذاتية.
وأكد سعيّد، بأنه سيتم إحالة البعض على القضاء قريباً، داعياً القضاة إلى لعب دوره كاملاً في هذه المرحلة التاريخية التي تعيشها تونس، والحرص على إنفاذ القانون في البلاد.
وانتقد الرئيس التونسي توجيه أطراف وشخصيات سياسية “لفظها الشعب”، طلبا إلى دول أجنبية من أجل التدخل في تونس، إضافة إلى تآمرهم على الدولة في الخارج من أجل تصفية حسابات شخصية معه وإفشال القمّة الفرنكفونية المرتقب تنظيمها في تونس الشهر القادم، مشدداً على أن تونس دولة ذات سيادة، ومضيفاً أنه لن يقبل أن تكون البلاد تحت وصاية أحد.
ويشير قيس سعيد في حديثه إلى الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي، الذي توجه بطلب إلى فرنسا من أجل التوقف عن مساعدة تونس والتدخل لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ضد الرئيس بعد القرارات الاستثنائية التي اتخذها، مشيراً إلى وجود “عداء للفرنكفونية” في تونس، وذلك في كلمة ألقاها خلال وقفة احتجاجية لعدد من معارضي سعيّد، في باريس، اليوم السبت.


هذا الخبر : الرئيس التونسي: إعلان الحكومة الجديدة خلال ساعات ورد الينا كما هو من مصدره

مصدر الخبر المصدر : بوابة الفجر
ملحوظة : الخبر تمت كتابته بواسطة “بوابة الفجر” ولا يعبر عن وجهة نظر “اخبار ويب”
كما يمكنك قراءة الخبر من مصدره في الرابط بالاعلى

اخبار ويب
Logo
Enable registration in settings - general