الأردن.. استقالة حكومة الخصاونة تمهيداً لإجراء تعديل وزارى

انت الان تقرأ الخبر : الأردن.. استقالة حكومة الخصاونة تمهيداً لإجراء تعديل وزارى و تفاصيل الخبر كالتالي:

تقدم وزراء حكومة الأردن استقالاتهم لرئيس الحكومة بشر الخصاونة، الأحد، تمهيداً لإجراء تعديل حكومي هذا الأسبوع، حسب ما أفادت شبكة النبأ الأردنية، مشيرة إلى أن التعديل المرتقب يتوقع أن يطال أكثر من 10 حقائب وزارية.

وكان العاهل الاردني عبدالله الثاني قد كلف الخصاونة في 7 كتوبر 2020 بتشكيل حكومته خلفاً لحكومة عمر الرزاز، وصدرت الموافقة الملكية على تشكيل الحكومة الجديدة في 12 أكتوبر 2020، ويعد هذا التعديل هو الرابع في حكومة الخصاونة منذ تشكيلها.

واستقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم، رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، في العاصمة عمان، حيث بحثا أهمية تعزيز التعاون بين البلدين وسبل دعم الأردن للبنان، خصوصاً فيما يخص ملف الطاقة.


ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الملك عبدالله الثاني، جدد خلال اللقاء، التأكيد على وقوف الأردن المستمر إلى جانب لبنان وشعبه الشقيق.

يذكرأن، أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن المملكة تحظى بتقدير ودعم كبيرين من الدول الصديقة، ولها دور قوي ومؤثر على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأشار الملك عبدالله – خلال لقائه عدداً من شيوخ البادية الوسطى ووجهائها، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية – إلى أن محاولات إرباك جبهة الأردن الداخلية لم تتوقف منذ زمن، موضحا أن هنالك حملة على الأردن، ولا يزال هنالك من يريد التخريب ويبني الشكوك، مؤكداً أن الأردن سيبقى أقوى، فهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهدافه.

وأوضح أن التحديث السياسي عملية مستمرة، وستنجز بالتعاون والعمل بجدية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، ويجب أن يتزامن مع الإصلاح الاقتصادي لتحقيق النتائج المرجوة، ولإحداث نقلة نوعية يشعر المواطن بأثرها، مشيرا إلى أهمية الإصلاح الإداري، والتركيز فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي حول كيفية تخفيف الضغوط على المواطن ومحاربة الفقر والبطالة، وحماية الفئات والقطاعات التي تأثرت بوباء “كورونا“.

وأشار العاهل الأردني إلى أن الاستثمار هو المحرك الرئيس للاقتصاد ويساهم في تحقيق النمو وتوفير فرص العمل، مؤكدا أن الأهم توفير البيئة المناسبة المُحفّزة للاستثمار وتسهيل مهمة المستثمرين، كما حث على التعاون بين القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن هنالك فرصاً اقتصادية كبيرة للأردن، بالتنسيق مع عدد من الدول العربية تدعو إلى التفاؤل.


هذا الخبر : الأردن.. استقالة حكومة الخصاونة تمهيداً لإجراء تعديل وزارى ورد الينا كما هو من مصدره

مصدر الخبر المصدر : اليوم السابع
ملحوظة : الخبر تمت كتابته بواسطة “اليوم السابع” ولا يعبر عن وجهة نظر “اخبار ويب”
كما يمكنك قراءة الخبر من مصدره في الرابط بالاعلى

اخبار ويب
Logo
Enable registration in settings - general