برلمانية: رعاية السيسي لمعرض تراثنا يعكس اهتمام الدولة بإحياء الفنون التراثية

انت الان تقرأ الخبر : برلمانية: رعاية السيسي لمعرض تراثنا يعكس اهتمام الدولة بإحياء الفنون التراثية و تفاصيل الخبر كالتالي:

قالت النائبة دعاء عريبي، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمعرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية يعكس اهتمام الدولة بإحياء هذه الفنون التراثية وتشجيع الأجيال الجديدة من الحرفيين والفنانين على إحياء هذا التراث الفريد.

وأكدت”عريبي” في تصريح لبوابة “الفجر”، أن المعرض يتيح الفرصة للحرفيين استعراض قطعهم الفنية المتنوعة أمام زوار المعرض داخليًا وفتح أسواق تصديرية لهذه المشغولات الفريدة في كل بقاع العالم فضلًا عن أن المعرض يقدّم جولة إبداعية واستثنائية لأصحاب الذوق الرفيع لاقتناء ما يناسبهم من قطع فنية ومشغولات تراثية وبأسعار تنافسية.

وأضافت عضو حقوق إنسان النواب، أن مصر منذ نشأة التاريخ وهى تمتلك رصيدًا كبيرًا ومتنوع من الحرف والفنون اليدوية المختلفة وأظهرت هذه الحرف والفنون ثقافة شعب مصر الأصيل ورسمت هويته وميّزت شخصيته بما اكتسبته من جمال وتنوع وأصبحت تعكس توليفة فريدة من الحضارات لتتخطى الحدود وتبهر العالم.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح، اليوم السبت، معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس والذي يُعد أكبر ملتقى للحرفيين والمبدعين ومصممي المنتجات اليدوية والتراثية.

وتفقد الرئيس السيسي المنتجات المعروضة وتبادل الحديث مع العارضين من الشباب والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة واستمع إلى المشكلات التى تواجههم وما يمكن تقديمه لهم لتذليل هذه العقبات وتطوير وتوسيع أعمالهم لتحقيق المزيد من النفاذ للأسواق المحلية والخارجية.


هذا الخبر : برلمانية: رعاية السيسي لمعرض تراثنا يعكس اهتمام الدولة بإحياء الفنون التراثية ورد الينا كما هو من مصدره

مصدر الخبر المصدر : بوابة الفجر
ملحوظة : الخبر تمت كتابته بواسطة “بوابة الفجر” ولا يعبر عن وجهة نظر “اخبار ويب”
كما يمكنك قراءة الخبر من مصدره في الرابط بالاعلى

اخبار ويب
Logo
Enable registration in settings - general