وزير التموين يبعث رسالة طمأنة للمواطنين: "زيادة أسعار البنزين لن تؤثر على السلع الغذائية"

انت الان تقرأ الخبر : وزير التموين يبعث رسالة طمأنة للمواطنين: "زيادة أسعار البنزين لن تؤثر على السلع الغذائية" و تفاصيل الخبر كالتالي:


قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن ارتفاع سعر الوقود يرتبط دائما بالأسعار العالمية للطاقة، متابعا أنه يجب أن نكون كمجتمع نشارك في حل المشاكل التي تظهر خارج نطاق مصر.

وأضاف في تصريحات لمراسل برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة “صدى البلد”، أن الأسعار العالمية للوقود تنعكس على الأسعار المحلية، ومن المهم أن نكون واقعيين وهناك شفافية ووضوح بشان أسعار الوقود، كما توجد لجنة تنعقد كل 3 شهور وتحدد أسعار الوقود وفقا للأسعار العالمية.

وطمأن المواطنين بشأن أسعار السلع قائلًا إن زيادة أسعار البنزين والغاز لن تؤثر على أي سلع غذائية، كما أنه لابد أن يدرك المواطن أن هناك ارتفاعا في طلبات استيراد السلع عالميا، كما يوجد مخزون استراتيجي من السلع حتى لا يتأثر المواطن.

واستطرد وزير التموين أنه يجب أن يحافظ المجتمع على اتاحة السلع وتواجدها في الأسواق بسعر عادل، موضحا أن الأزمات تحدث عندما لا نتواكب مع القواعد المنظمة للأسعار محليا وعالميا، وهناك توقعات بزيادة الأسعار لأن عجلة الاقتصاد بدأت تتحرك.

وأشار الدكتور علي المصيلحي إلى أننا قادرون على استيعاب زيادة الأسعار لعدم تأثر المواطن بها، وهناك مخزون استراتيجي من القمح خمسة شهور ونصف شهر، ومخزون استراتيجي من السكر خمسة شهور ونصف شهر ومخزون استراتيجي من الأرز ثلاثة شهور.


هذا الخبر : وزير التموين يبعث رسالة طمأنة للمواطنين: "زيادة أسعار البنزين لن تؤثر على السلع الغذائية" ورد الينا كما هو من مصدره

مصدر الخبر المصدر : بوابة الفجر
ملحوظة : الخبر تمت كتابته بواسطة “بوابة الفجر” ولا يعبر عن وجهة نظر “اخبار ويب”
كما يمكنك قراءة الخبر من مصدره في الرابط بالاعلى

اخبار ويب
Logo
Enable registration in settings - general