"سوثبى" تطلق مزادًا لأعمال بيكاسو خارج موقعها لأول مرة.. ماذا يضم؟

انت الان تقرأ الخبر : "سوثبى" تطلق مزادًا لأعمال بيكاسو خارج موقعها لأول مرة.. ماذا يضم؟ و تفاصيل الخبر كالتالي:

ينطلق السبت المقبل  23 أكتوبر مزاد سوثبى للوحات الفنان الأسبانى العالمى بابلو بيكاسو، ويتضمن هذا المزاد التاريخي أحد عشر عملاً، كانت جميعها معروضة حتى وقت قريب فى مطعم بيكاسو الشهير فى بيلاجيو، وهو أول مزاد علنى على الإطلاق فى أمريكا الشمالية خارج مزاد سوثبى المميز في نيويورك.

وتجسد اللوحات المعروضة حبيبات الرسام الإسبانى العالمى في بورتريهات نادرة لهن أبدعها بيكاسو خلال فترات علاقته بهن، كما تبرز إرثه كفنان وأب.

ومن اللوحات التى سيتم عرضها Femme au béret rouge-orange المرسومة عام 1938، والتى يصل سعرها إلى 30 مليون دولار أمريكى حسب القيمة المقدرة لها من قبل المزاد، وهى واحدة من آخر اللوحات العظيمة التى تجسد ماري تيريز، وهى لوحة نادرة نظرًا لأن علاقتها ببيكاسو تداعت أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي، وقد تم استبدال وجهها الأيقوني ببطء بشريكة بيكاسو الأخرى، دورا مار.


إحدى لوحات المزاد

ينضم إلى هذه الصورة المذهلة لوحتان ضخمتان من عام 1969، الأولى هى واحدة من أكبر لوحات بيكاسو فى هذه الفترة، وتعكس اللوحة المسماة Homme et enfant أسلوب الفنان المتأخر التلقائى وتتحدث عن إرثه كفنان ورجل وأب – وهو الشغل الشاغل فى السنوات الأخيرة لبيكاسو.

وقد تم عرض كل من Homme et enfant و Buste d’homme ، اللذان يعيدان صياغة الفنان باعتباره فارسًا رجوليًا، في المعرض التاريخى لعام 1970 في Palais des Papes فى أفينيون الذى نظمه كريستيان وإيفون زيرفوس.

ويعد بابلو رويز بيكاسو الذى ولد في 25 أكتوبر 1881، في مالقة، بإسبانيا وتوفي في 8 أبريل 1973، بموجان، في فرنسا واحدا من أشهر الفنانين في القرن العشرين وينسب إليه الفضل في تأسيس الحركة التكعيبية في الفن.


هذا الخبر : "سوثبى" تطلق مزادًا لأعمال بيكاسو خارج موقعها لأول مرة.. ماذا يضم؟ ورد الينا كما هو من مصدره

مصدر الخبر المصدر : اليوم السابع
ملحوظة : الخبر تمت كتابته بواسطة “اليوم السابع” ولا يعبر عن وجهة نظر “اخبار ويب”
كما يمكنك قراءة الخبر من مصدره في الرابط بالاعلى

اخبار ويب
Logo
Enable registration in settings - general