"التنمية الثقافية" يطلق ورشة للأطفال عن انتصارات أكتوبر وندوة شعرية بالإسكندرية

انت الان تقرأ الخبر : "التنمية الثقافية" يطلق ورشة للأطفال عن انتصارات أكتوبر وندوة شعرية بالإسكندرية و تفاصيل الخبر كالتالي:

يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية اليوم الاثنين في قصر الأمير طاز ورشة الفنون التشكيلية للأطفال بعنوان “انتصارات أكتوبر” تحت إشراف رحمة محسن في الحادية عشرة صباحا وهى ورشة تستهدف تعزيز وعى الأطفال بالانتصار الكبير الذى تحقق في السادس من أكتوبر عام 1973 عبر أعمال فنية ينفذها الأطفال لتجسيد الحرب وما جرى فيها وفقا للصور التى في خيالهم عن انتصارات أكتوبر المجيدة.

كما يقيم مركز الحرف التقليدية بالفسطاط اليوم الاثنين دورة بيت جميل بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية وتنطلق الدورة بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا، وتستمر لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع.

كما ينظم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية ندوة بعنوان( من ورا ضهر الدنيا ) للشاعر عمرو شرف حيث تجرى مناقشة ديوان الشاعر عمرو شرف الذى يحمل نفس العنوان ويناقشه الشاعر عبد المنعم سالم ويدير اللقاء هنا ممدوح وتنطلق فعاليات الندوة في السادسة والنصف من مساء غد الاثنين.

وكان صندوق التنمية الثقافية قد قدم مجموعة من الفعاليات في ذكرى انتصارات أكتوبر تضمنت ندوات في مركز طلعت حرب الثقافي تضمنت ورشة حكي وأنشطة فنية للأطفال بعنوان “نصر أكتوبر وتعزيز القيم الإيجابية” ومعرض فنون تشكيلية، بالتعاون مع الإدارة العامة للمعارض التابعة لقطاع الفنون التشكيلية ضم أعمالا فنية في مجالات التصوير، النحت، الفوتوغرافيا وغيرها.

كما أقام أمسيات شعرية غنائية احتفالا بذت المناسبة آخرها بعنوان  “أكتوبر المجيد غنوة وطن وفرحة شهيد” وأدارها الشاعر والإعلامي أسامة سمير ، وتضمنت مختارات من أشعاره بجانب مجموعة من الأصوات الغنائية الشابة منهم عمرو سليمان، ووسيم عدلي .


هذا الخبر : "التنمية الثقافية" يطلق ورشة للأطفال عن انتصارات أكتوبر وندوة شعرية بالإسكندرية ورد الينا كما هو من مصدره

مصدر الخبر المصدر : اليوم السابع
ملحوظة : الخبر تمت كتابته بواسطة “اليوم السابع” ولا يعبر عن وجهة نظر “اخبار ويب”
كما يمكنك قراءة الخبر من مصدره في الرابط بالاعلى

اخبار ويب
Logo
Enable registration in settings - general